ليبيا

العقوري: زيارة المستشار صالح لأنقرة تؤكّد عودة العلاقات الليبية-التركية

قال رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب، يوسف العقوري، إن زيارة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إلى تركيا، تؤكد على أهمية تعزيز لعلاقات بين البلدين، وهي خطوة في اتجاه عودة العلاقات الليبية التركية.

ووصف العقوري في تصريحات تلفزيونية، رصدتها “الوطن”، زيارة “صالح” بالـ”بادرة الطيبة”، مؤكداً أنها جاءت كنتيحة للجهود المبذولة من الوفود البرلمانية التي قامت بزيارة تركيا، سواء في عام 2017 أو عام 2022.

واعتبر العقوري الزيارةَ تأكيدًا على عودة العلاقات مع تركيا، لافتا أنها ستفح آفاقا جديدة معها، وستسهم في عودة الشركات التركية لاستكمال عملها في ليبيا، كما ستساعد في تسريع إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأضاف العقوري أنه “سيتم فتح الحديث حول الاتفاقيتين البحرية والأمنية، لافتا إلى الاتفاقية التي تم إبرامها في عهد حكومة السراج، والتي لم يتم التصديق عليها من البرلمان” متابعاً: “يجب إعادة مناقشة هاتين الاتفاقيتين، خاصة البحرية لأهميتها في رسم الحدود بين البلدين”

وأشار إلى وجود زيارة مرتقبة إلى ليبيا من الجانب التركي، مردفًا أن هذه الزيارات ستساعد على زيادة التنسيق والتقارب بين البلدين، بما يخدم مصلحة الشعبين ومنطقة الشرق المتوسط.

واختتم العقوري حديثه بالقول: “آن الأوان لتنعم ليبيا بخيراتها، يجب العمل على استقرار ليبيا، ويجب أن ينعم الليبيون بالأمن والأمان، كفانا حروبا ودماءً ويجب أن ننظر بعين الواقعية لمعاناتهم”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى