ليبيامميز

لواء طارق بن زياد يضرب مرتكبي الجرائم في الجنوب

الوطن|رصد

أكد آمر الكتيبة الثانية باللواء طارق بن زياد المعزز، العقيد أحمد العكرمي، أن كتيبته تمكنت من تحقيق نتائج أمنية إيجابية في مدينة سبها وضواحيها وأغلب مدن وقرى الجنوب.

وقال العكرمي، إن الكتيبة سيطرت على ظواهر الخطف والابتزاز والسرقة والمتاجرة في الهجرة غير الشرعية وتجارة المخدرات وتهريب الوقود والتموين، مضيفا أن هذه أبرز المشاكل التي تتعامل معها الكتيبة.

وأوضح أن مهام الكتيبة الأمنية في سبها تتم بالتنسيق مع آمر مجموعة عمليات المنطقة الجنوبية بالجيش الوطني الليبي، المبروك سحبان، وتحت إشراف عمر امراجع آمر لواء طارق بن زياد.

وبشأن المخالفات المضبوطة، قال العكرمي إن الكتيبة تضبط يوميا حالات خطف وابتزاز وسرقة والمتاجرة في الهجرة والمخدرات وتهريب الوقود والتموين، مؤكدا أن هذه الظواهر تراجعت بشكل ملحوظ منذ بدء تطبيق الخطة الأمنية.

وكشف أن المقيمين من دول أخرى يرتكبون عمليات الإجرام في الجنوب، لذلك يتم ضبط المتورطين وتسليمهم للجهات الأمنية بالتنسيق مع النيابة العامة.

ودعا العكرمي، أهالي المنطقة الجنوبية إلى عدم تصديق مزاعم جماعة الإخوان ومروجي الإشاعات، مؤكدا أن القوات المسلحة العربية الليبية تهدف إلى تأمين المواطن والوطن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى