ليبيا

غليو خلال اجتماع القيادات العسكرية: نؤيد التداول السلمي على السلطة

الوطن|رصد

أكد قائد كتيبة الحلبوص بمصراتة حسن غليو أنهم مع من يمد يده للسلام والتداول السلمي على السلطة وهي أبرز مبادئ السابع عشر من فبراير مشيرا إلى كلمة رئيس الحكومة الليبية أمس الموجهه لجميع الليبيين والتي تؤكد ذلك.

وشدد غليو في كلمة خلال اجتماع القادة العسكريين والميدانيين من مصراتة والزنتان والزاوية وورشفانة مع رئيس غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية اللواء أسامة جويلي، على رفضهم للحروب و الاقتتال، مبيناً أن الظروف تفرض عليهم ذلك في بعض الأحيان.

كما وأِشار غليو، إلى صلة القرابة والدم التي تجمع أبناء المنطقة الغربية.

هذ واتفق القادة العسكريون والميدانيون من مصراتة والزنتان والزاوية وورشفانة مع رئيس غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية اللواء أسامة جويلي على دعم حكومة باشاغا.

وأكد عسكريون مصراته في بيانهم دعم الحكومة دون وصاية أو تدخلات خارجية وبعيداً عن المال الفاسد.

وأضاف البيان “نجتمع اليوم في هذا الظرف الحساس والدقيق الذي تمر به بلادنا وما تتعرض له عاصمتنا طرابلس من تحديات صعبة“،مؤكدين أن الأمر يتطلب وقفة قوية ضد كل الأيادي السوداء والظلاميين الذين يريدون ضرب الوحدة الوطنية.

وأتبع البيان: “لقاؤنا اليوم رسالة لكل من يسعى لزعزعة أمن واستقرار بلادنا وتقويض العملية السلمية في التداول على السلطة“، مشيرًا أن لقاء القادة العسكريين جاء للتأكيد على وحدة الصف في المنطقة الوسطى والغربية، ووحدة الوطن شرقاً وغرباً وجنوباً.

واختتم البيان بتأكيد القادة على وقوفهم مع الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا حتى يسير بليبيا إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية دونأي تاخير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى