ليبيا

بحضور اللافي.. جامعة طرابلس تنظم ندوة للحديث عن مشروع المصالحة الوطنية

الوطن|متابعة

نظمت جامعة طرابلس صباح اليوم الأحد ندوة حول الرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية لتحقيق الملكية المجتمعية للمشروع.

وحضر الندوة التي يرعاها المجلس الرئاسي بمشاركة مجلس التخطيط الوطني ومركز دراسات القانون كل من عضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي ومبعوث الاتحاد الأفريقي إلى ليبيا محمد اللباد، ورؤساء جامعات طرابلس والجفارة والجامعة المفتوحة ورئيس الأكاديمية الليبية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعميدي بلديتي طرابلس والجفارة وعدد من الأعيان والمشائخ ونشطاء المجتمع فيطرابلس والجفارة.


وأكد اللافي في كلمته أمام الحضور، على أهمية المشروع الذي وضعه المجلس الرئاسي من أولى اهتماماته، لمساهمته في تحقيق السلام، وتأسيسه على قاعدة متينة بجمع النخب من الأكاديميين وأصحاب التجربة وأهل الحكمة، للاستفادة من خبرتهم والحوار معهم في عدد من المسارات، لوضع رؤية استراتيجية واضحة بتشريعات تمكنها من أداء مهامها لتحقيق أهدافها.

وأوضح اللافي أن وجوده اليوم بجامعة طرابلس مع النخب والقامات العلمية، لاستعراض مقترح الرؤية الاستراتيجية، التي أعدها خبراء في مجلس التخطيط الوطني، ومركز دراسات القانون والمجتمع بجامعة بنغازي، لوضع الملاحظات حول المشروع موضع الدراسة والاهتمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى