ليبيا

باشاغا للمعارضين للحكومة: أنتم جزء لا يتجزأ من ليبيا

الوطن|رصد

أكد رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا بأن الحكومة لن تسمح بالإنقسام في البلاد مشيرا بأنها حرصت على جمع شتات الوطن وأنها قد تشكلت بتوافق ليبي خالص.

وأضاف باشاغا في كلمة وجهها للشعب الليبي بأن الحكومة لم تستخدم القوة ولم تقفل أي طريق أو تقتحم المنازل ولم تقم الحكومة بإصدار أوامر قبض بحق من يعارضها مشيرا بأنها كانت قد فتحت جميع قنوات التواصل مع المعارضين مستطردا تسليم الحكومة سابقا بطريقة سلمية إيمانا منها ملبدأ التداول السلمي على السلطة.

ووصف رئيس الحكومة الليبية في كلمته التشبث بالسلطة بأنه شكل من أشكال الإستبداد والدكتاتورية بالإضافة إلى أنها نوع من أنواع الإرهاب والقمع الذي ترفضه الحكومة.

وقال باشاغا موجها حديثه للمعارضين “أنتم جزء لا يتجزأ من ليبيا..ليبيا لن تكون إلا بنا جميعا..دون إقصاء وإستبداد ودون تخوين وسنبدأ بالمستقبل ولن نبدأ من الماضي”

وأكمل رئيس الحكومة كلمته مخاطبا المتخوفين من إجراءات الحكومة الليبية بأن الحكومة لن تأتي للإنتقام أو تصفية الحسابات مؤكدا بأنها أتت للملمة الوطن الذي ضاع خيراته وثرواته وسيادته وكرامته بالإضافة إلى رد الإعتبار للمواطن الليبي الذي يعاني من الفقر وتردي الخدمات وإنقطاع الكهرباء ونقص الوقود.

وشدد باشاغا على عدم تفريط الحكومة للبلاد تركها للسماسرة والفاسدين الذين يعتقدون بأنهم يستطيعون الحكم بالسلاح وشراء الذمم بالمال الحرام على حد قوله.

وفي نهاية كلمته توعد باشاغا بأن تبقى ليبيا دولة مدنية ديمقراطية مستقلة رغم أنف الكارهين ومؤكدا على سعيم للعمل على تهيئة كافة المتطلبات اللازمة لإجراء الإنتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى