ليبيا

أونيس يشيد بدعم الجويلي لحكومة باشاغا

الوطن|رصد

أشاد وكيل وزارة الثقافة السابق حسن أونيس، برئيس المنطقة العسكرية المشتركة بالمنطقة الغربية أسامة الجويلي، على خلفية موقف الأخير الداعم للحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا.

وقال أونيس في منشورٍ له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “الجميع يعرف أن اللواء أسامة جويلي رجل قليل الكلام كثير العمل،شخصية رصينة تميزت بالقوة والشجاعة، ورجل ذو مواقف ثابتة ورؤية واضحة، لولا أن رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة يظن أن جويلي مجرد كسر ضمن الكسور التي يستطيع جمعها وطرحها متى شاء، ولكن جويلي أبى إلا أن يكون رقماً صحيحاً صعباً في المعادلة“.

وأتبع حديثه قائلًا: “في لقائه عبر تلفزيون العربي، كشف جويلي عن تغير كبير في استراتيجية التعاطي مع الحكومة منتهية الولاية، عندما أكد على أن اجتماعًا جديدًا  بين عدد من آمري الكتائب والتشكيلات العسكرية المختلفة بالمنطقة الغربية سينعقد قريباً، بهدف مناقشة التصعيد العسكري الأخير من قبل الدبيبة، وسبل حله بالطرق السلمية، جويلي قال إن الاجتماع المرتقب قد يعقد يوم الأحد المقبل، وسيجرى خلاله مناقشة التصعيد الأخير وأسبابه وسبل معالجته، موضحًا أنه حدث بعدما تجمعت قوة عسكرية من مختلف التشكيلات في منطقة المطار“.

وأكد قائلًا: “جويلي دعى الدبيبة إلى تسليم السلطة إلى الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا، وحذر من انفلات الأمور واندلاع حربجديدة، واعتبر أن خيار الحرب وارد بقوة.

وأضاف في منشوره أنه كتب سابقًا أن الوضع قد يحتاج عملية جراحية لاستئصال الورم الذي غُرس في طريق السكة، وأنه ليس بكاهن ولاعراف، ولكن التاريخ أخبرنا جميعًا كيف تكون نهايات الطغاة الذين يأتون إلى السلطة بالفساد ويغادرونها بالخلع، مؤكدًا أن الطغاة يبقونمتشبثين بالسلطة حتى ربع الساعة الأخير، وحين يقتنعون أنه يجب عليهم الرحيل، يكون الأوان قد فات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى