ليبيا

الجويلي: حكومة الدبيبة منتهية و”البديل” باشاغا

الوطن|رصد

كشف آمر غرفة العمليات المشتركة اللواء أسامة الجويلي عن إجتماع سيعقد بين آمري الكتائب بالمنطقة الغربية يوم الأحد لمناقشة التصعيد العسكري الأخير.

وأكد الجويلي في تصريحات متلفزة تابعتها صحيفة “الوطن” أنه تم الرد على التصعيد الذي حدث بعد ما تجمعت قوة عسكرية من مختلف التشكيلات في منطقة المطار بالعاصمة بنشر قواتنا كإجراء احترازي.

وأشار الجويلي في تصريحاته بأن حكومة الدبيبة منتهية في 24 ديسمبر بحسب الإتفاق السياسي طالما لم يجدد مجلس النواب الثقة فيها مؤكدا إعترافهم بشرعية مجلس النواب بعد الإتفاق السياسي الجديد.

وقال الجويلي “إن الحل البديل لتغيير حكومة باشاغا عبر مسارين إما جمع مجلس النواب لسحب الثقة من باشاغا وتكليف شخص آخر أو جمع البعثة الأممية الليبيين واختيار حكومة جديدة تحصل على الثقة من مجلس النواب”

وشدد اللواء على ضرورة السماح لحكومة باشاغا بتولي السلطة في الفترة الإنتقالية لتصريف الأعمال حتى سحب الثقة منها واختيار بديل.

وعن احتمال إستخدام القوة أكد الجويلي أن الحرب واردة بقوة إذا كان هناك تعنت وغياب للحلول وأضاف الجويلي موجها حديثه للدبيبة “إذا كان باستخدام القوة أنا أولى بها منك.. نحن مسلحون منذ 2011 وعندنا حضور وخضنا معارك وحروب”.

وفي حديثه عن المجلس الرئاسي أشار الجويلي بأن المجلس الرئاسي قد ارتكب أخطاء كارثية بخصوص المؤسسة العسكرية ولم يعد لديه القدرة على بسط النظام في طرابلس أو مصراتة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى