ليبيا

بعد تعطيله لها.. الدبيية يؤكد أن الحل في ليبيا بالذهاب للانتخابات

الوطن|رصد

استقبل رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة اليوم بمكتبه بطرابلس، مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية ستيفن هكي، وسفيرة المملكة المتحدة في ليبيا كارولين هورندال، والملحق العسكري بالسفارة كريس أوفلاهرتي، ومستشار الأمن القومي بوزارة الخارجية، بحضور وزير منتهية الولاية للاتصال والشؤون السياسية، وسفير ليبيا لدى المملكة المتحدة، ومدير إدارة الشؤون الخارجية بمجلس الوزراء.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع أن الحل في ليبيا يكمن في الذهاب المباشر للانتخابات، والضغط على الأطراف المعنية لإصدار القاعدة الدستورية لتتمكن الحكومة منتهية الولاية من القيام بدورها في إجراء الانتخابات.

من جهته، أعرب مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية، عن ترحيب بلاده بإعادة تصدير النفط وفتح الحقول والموانئ الذي سيساهم بشكل كبير في استقرار ليبيا، موضحًا أن هناك قلقًا دوليًا بشأن تصاعد العنف بعد الاستقرار الجيد خلال المدة الماضية، مؤكدًا دعم المملكة المتحدة للاستقرار في ليبيا.

وأشاد رئيس منهية الولاية بالدور الإيجابي الذي تضطلع به المملكة المتحدة في الملف الليبي، مشددًا على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى