ليبيا

البيوضي:معركة العاصمة تجاوزت الدبيبة .. وبات يقف على الحافة

الوطن|رصد

أكدر المترشح الرئاسي سليمان البيوضي،أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة قد تجاوزت رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة، مشيراً إلى أنه بات يقف على الحافة خاصة بعد أن كسب رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا تأييد أكثر من نصف المدينة مؤكدا على صعوبة إستعادة وجه الدبيبة من جديد.

وأوضح البيوضي أن الدبيبة كان يوظف أخطاء خصمه لصالحه وأنه إستعجل على نفسه السقوط عند توقعه بإدارة اللعبة لوحده وتملكه لزمام الأمور ليقرر أن يكشف عن أنيابه من خلال ممارساته الغير محسوبه على حد وصفه.

وإستبعد المترشح الرئاسي أن يكون الدبيبة قادراً على فهم أليات لعبة التموضع السياسي التي باتت تفرض نفسها إذا حاول الإستفادة من الدرس القاسي والبحث عن مسار جديد يخرجه من الأزمة التي إختارها.

وتوقع البيوضي أن تكون وجهة رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا هي العاصمة بعد تمركزه حالياً في مدينة مصراتة إذا استطاع تفكيك الألغام من طريقه.

وأشار المترشح الرئاسي إلى أن معركة العاصمة كما أسماها قد بينت هشاشة الوضع القائم، مؤكداً أن هذه الحالة لن تنتهي بسهولة وأن تفكيكها يحتاج وقت طويل، معرباً عن استغرابه من الصمت الدولي الذي بات يعطي مؤشرات لزوايا أخرى من المعركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى