ليبيا

حملة “البيوضي” الانتخابية تعلن إطلاق سراح عضوها “فضيل”

الوطن| رصد

أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي سليمان البيوضي، إطلاق سراح وكيل المرشح الرئاسي سليمان البيوضي، عبدالرحمن فضيل، بعد أن قامت غرفة العمليات المشتركة مصراتة بإلقاء القبض عليه منذ أسبوعين.

وأكد بيان للحملة في وقت سابق، أن الاختطاف جرى من أمام مقر المجلس البلدي مصراتة أثناء تجمهر المتظاهرين هناك، وحمّل “البيوضي” عبدالحميد الدبيبة المسؤولية الكاملة، مؤكدا أن هذا النهج السياسي المستمر ضده وكامل فريقه يعرض حياتهم للخطر بسبب الممارسات الخارجة عن القانون.

وتقدّمت الحملة في بيان لها اليوم الأربعاء بالشكر لكل من ساهم في إطلاق سراح “عبد الرحمن فضيل”، وفي مقدمتهم رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، والمرشح الرئاسي العارف علي النايض، والمجلس البلدي مصراتة.

وأكدت أن التظاهر السلمي هو أساس الدولة المدنية، وأهم قيمها ومبادئها وفقاً للإعلان الدستوري والقوانين المنظمة، لافتة إلى دور النشطاء في المطالبة بإطلاق سراح “فضيل”.

وتاليا نص البيان: “تعبر الحملة عن خالص شكرها لكل الفاعلين السياسيين الذين قدموا جهودهم ومساعدتهم وفي مقدمتهم رئيس الحكومة الليبية: فتحي باشاغا، وكذا المرشحين الرئاسيين الدكتور : العارف علي النايض والأستاذ : أسعد زهيو و الأستاذ : بشير الأحمدي والأستاذ : عادل اللافي، وكذا الشكر الوصول للأستاذ : أحمد الشركسي عضو لجنة الحوار السياسي الليبي ( لجنة 75)، وتعبر الحملة عن شكرها الخاص للسيدة : استيفاني وليمز مستشارة الأمين العام لجمعية الأمم المتحدة وكل فريق وأعضاء المكتب السياسي ومكتب حقوق الإنسان ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومبعوثي وسفراء الدول الكبرى لمتابعتهم ملف اختطاف عبدالرحمن علي فضيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى