ليبيا

المستشار صالح لـ”شقيق المنفي”: عاوز تبرأ نفسك قل أنا جاهز للتحقيق

الوطن|رصد

أكد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أن حكومة الوحدة الوطنية قد فشلت وانتشر الفساد في البلاد مؤكدا على عدم التفاوض مع عبد  الحميد الدبيبة رافضا لوجودها.

وأضاف صالح في تصريحات صحفية تابعتها صحيفة الوطن أن المنتهي يتصرف منفردا في مجلس الوزراء ولن نقبل النقاش مع حكومة سحبت منها الثقة.

وأشار صالح في تصريحاته لسبب سحب مجلس النواب الثقة من الحكومة المنتهية عادة ذلك لعدم قيامها بأي شيء مما جاءت لأجله وفشلت أيضا في القيام بمهامها.

وقال صالح خلال تصريحاته “إن مجلس النواب يسائل الحكومة والوزراء ولا يسائل الجهات الرقابية أو الأفراد” مضيفا أن مجلس النواب قد طالب النائب العام ورئيس جهاز الرقابة ولجنة الطاقة بالتحقيق في مشكلة الوقود والكهرباء.

وأشار المستشار عقيلة صالح أن أزمتي الكهرباء والوقود قد تبين أنهما مفتعلتان مؤكدا أن لا أساس لها والأيام القادمة سيكون الوضع أفضل.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن اجتماع المجلس مع رئيس مجلس الدولة خالد المشري في تركيا غير مدرج على جدول اعمالنا مؤكدا على إستعدادهم لأي اجتماع يهدف لإنهاء الازمة.
وأكد صالح إلى وجود تقارب مع تركيا مشيرا إلى لقاء قريب لوفد من مجلس النواب التركي مع رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا في ليبيا.

وفي حديثه عن الأحداث الأخيرة التي أدت لحرق مقر مجلس النواب وتبعاتها علق صالح “كان على سامي المنفي أن يقول إنه مستعد في التحقيق وأضاف حديثه الذي وجهه لشقيق المنفي “عاوز تبرأ نفسك قل أنا جاهز للتحقيق” وأكمل المستشار حديثه “من حقه الدفاع عن نفسه والتحقيقات ستبين حقيقة ذلك”.

وفي حديثه عن نقطة الخلاف مع مجلس الدولة أوضح المستشار أنه تم الإتفاق أن تعاد نقطة الخلاف حول إزدواجية الجنسية إلى المجلسين.
وفي حديثه عن رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة قال صالحإن الدبيبة مصر على جلوسه على الكرسي بالرغم من عدم شرعيته.
وحول عدم نجاح إجراء الإنتخابات أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أن الجانب الأمني هو ما قصده السائح بالقوة القاهرة رافضا وجود أي قوات أجنبية في ليبيا أيا كانت.
وشدد صالح خلال تصريحاته نحن إلى الحاجة الكبيرة لحكومة توفر الغذاء والدواء وتعليم وجهات توقف الفساد الذي ينتهجه رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة.
وعن جلسات مجلس النواب القادمة أشار المستشار أن إجتماع الجلسة الأولى القادمة ستكون في طبرق نافياً وجود أي موانع لعقد الجلسات في بنغازي.
وأكد رئيس مجلس النواب أن قانون رفع الحد الأدنى للأجور جاهز في مجلس النواب وسيتم تطبيقه في القريب العاجل موضحا أن مرتبات الليبيين متدنية ويجب رفعها.
وحول اللقاء الأخير الذي جمع الناظوري بالحداد أشاد صالح بالجهود المبذولة لتوحيد المؤسسة العسكرية  مؤكدا أنها خطوة في الإتجاه الصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى