ليبيا

أثناء الاجتماع الأول لإدارة “الوطنية للنفط”… بن قدارة يؤكد ضرورة رفع الإنتاج

الوطن| متابعات

عقد المجلس الجديد لإدارة المؤسسة الوطنية للنفط صباح الثلاثاء، اجتماعه الأول؛ للتعارف بين مجلس الإدارة ورؤساء لجان الإدارات بالشركات النفطية، وفقا لما أعلنته المؤسسة.

وشدد رئيس المؤسسة فرحات بن قدارة على حرص مجلس الإدارة على استعادة الإنتاج والوصول به إلى معدلات عالية في أقرب وقت، بعد رفع القوة القاهرة، خصوصا في حقول إنتاج الغاز المزودة لمحطات الكهرباء.

وأضاف أن أهمية هذه الخطوة، تأتي من كونها ستؤدي إلى رفع معاناة المواطن من انقطاع التيار الكهربائي، والتقليل من ساعات طرح الأحمال، مصدرا توجيهاته لشركة البريقة لتسويق النفط بسرعة وضع حلول للمناطق التي تعاني من نقص في الوقود.

وشدّد بن قدارة على ضرورة الاهتمام بتوفير بيئة عمل مناسبة للعاملين والرفع من كفاءاتهم، والحرص على تطبيق إجراءات السلامة والمحافظة على البيئة والمحيط، والاهتمام ببرامج التنمية المكانية، كأساس لتحقيق الاستقرار الأمني والمجتمعي في مناطق العمليات النفطية، مشددا على عزم مجلس الإدارة على إحداث نقلة نوعية في تطوير القطاع بالشراكة مع مؤسسات عالمية.

وأكد أن هذا الاجتماع الأول، ستتلوه سلسلة اجتماعات أخرى، للاستماع إلى كل شركة على حدة، ومناقشة كل الأمور التي تخصها، والتعرف على الصعوبات والتحديات التي تواجهها، ومحاولة تذليل هذه الصعوبات، ومناقشة الأمور الفنية مع الإدارات المختصة في الاجتماعات الفنية.

وذكر السادة أعضاء مجلس الإدارة في مداخلاتهم، أنه سيجري التواصل مع الجهات التي لها علاقة بالمؤسسة الوطنية للنفط لحلحة كافة الصعوبات التي تواجه الشركات، والاستمرار في الإنتاج لتحقيق معدلات إنتاج عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى