ليبيا

امطيريد: صنع الله كان “مختلفاً” عليه من جميع الأطراف الليبية

الوطن| رصد

أكد المحلل السياسي محمد امطيريد، أن الرئيس المقال للمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، كان “مختلفاً” عليه من جميع الأطراف الليبية.

وقال امطيريد في تصريحات صحفية إن صنع الله، كان منفرداً بالقرار، وغير مبال بالصراعات التي عانت منها البلاد، الأمر الذي أدى إلى الاتفاق السياسي على تغييره من قبل الفرقاء الليبيين.

واعتقد المحلل الليبي أن المؤسسة الوطنية للنفط بإدارتها الجديدة، ستعمل وفقاً للخطط الموضوعة على زيادة كمية إنتاج النفط إلى ثلاثة ملايين برميل يوميا تقريباً، مضيفاً أن هذا الأمر سيعمل على حل الأزمات الدولية التي تعاني منها أوروبا جراء الأزمة الأوكرانية.

وأبدى امطيريد تفاؤله إزاء هذا الأمر، قائلا: “سنشهد زيادة غير مسبوقة في حجم إنتاج النفط والغاز الليبي، بالإضافة إلى آليات تنقيب واستكشافات عن حقول الغاز والنفط”

ولفت إلى وجود خطة جديدة للمؤسسة لتطوير الإنتاج، منبثقة عن الرؤية الأمريكية الحديثة في رسم الخطة الاقتصادية لدول الشرق الأوسط وعلى رأسها ليبيا.

وفيما يتعلق بالإغلاقات النفطية، بدا امطيريد في تصريحاته واثقا من أن البلاد لن تشهد بعد الآن أي إغلاقات أو توترات سياسية، وتابع: “سوف نشهد تغيرا في الشق الجيوسياسي الليبي خلال السنوات الثلاث القادمة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى