ليبيامميز

الفزاني يكشف فساد صنع الله.. المال مقابل المنصب

الوطن|رصد

كشف المحلل السياسي، يوسف الفزاني، أن رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط، المُقال، مصطفى صنع الله، “عين منذ توليه رئاسة مؤسسة النفط، نحو 101 مستشار يعملون برواتب كبيرة وموزعون على كل الأطراف المتحاربة في ليبيا”.

وأوضح الفزاني، في تصريحات، طريقة صنع الله في توزيع المناصب، وقال إن “بعض هؤلاء المستشارين من الإخوان وبعضهم من تيارات إسلامية أخرى، والبعض الآخر ليبراليون، كما أن هناك فئة منهم يملكون كلمة مسموعة لدى المليشيات المسلحة في الغرب”.

وتابع أن “تلك التشكيلة صنعها صنع الله ليجامل كل الأطراف، ولتضمن أن كل الأطراف ستدافع عنه عند كل ظرف يحدث”، مؤكدا أن هذا “أهم الأسباب التي ساهمت في بقاء رجل النفط في منصبه طوال السنوات الماضية”.

ويري الفزاني أن تعيين كل ذلك الكم من المستشارين في المؤسسة النفطية، يعد سابقة خطيرة وإهدار مال عام واضحا وفسادا كبيرا”.

ومن بين هؤلاء المستشارين السفير البريطاني الأسبق لدى ليبيا بيتر مليت، إذ يقول الفزاني إن “السفير البريطاني الأسبق معين من قبل صنع الله في وظيفة ليبية براتب يدفع من جيوب الليبيين منذ أكثر من خمس سنوات”.

وعن روابط صنع الله الخارجية، يقول الفزاني إن “ارتباطات صنع الله ببريطانيا التي يعد رجلها في ليبيا ويحمل جنسيتها أيضا، أدى إلى تصاعد الاتهامات الموجهة له بالعمالة للدول الأجنبية في ظل تحركاته المشبوهة ومنها مغازلته للحكومة البريطانية عن إمكانية إطلاق مشاريع بمليارات الدولارات خلال السنوات المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى