ليبيا

هدية: يجب فتح تحقيق بتصريحات صنع الله وتقصي الحقائق بشأنها

الوطن|رصد

دعا عضو مجلس النواب زايد هدية بفتح تحقيق عاجل حول تصريحات رئيس المؤسسة الوطنية للنفط “المقال” مصطفى صنع الله وعدم تجاوزها، خاصة اتهام بعض الدول بالتدخل بالشأن الداخلي الليبي .

ووصف هدية خلال تصريحات صحفية تابعتها صحيفة “الوطن” أن حديث صنع الله خاصة عندما شعر بالخطر لإقالته من منصبه الذي عين فيه بالمخالفة للقانون، “بالخطير جدا”.

وأضاف هدية في تصريحاته “يجب فتح تحقيق في تصريحات صنع الله وتقصي الحقائق بشأنها، خاصة أن في كلامه ما يهدد الأمن القومي اليبيي الذي وللأسف أصبح في مهب الريح”، وفق وصفه.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن السطلة العليا لليبيا هي البرلمان والذي يحارب من العديد من الدول ليصبح عاجزا عن محاسبة وملاحقة هؤلاء قاصدا صنع الله وبهذا أصبحت ليبيا عاجزة أمام مطامع هذه الدول وعملائهم في الداخل.

وأكد هدية على أن مجلس النواب يواجه كل محاولات إسقاطه لتمرير مشاريع تخدم أشخاصا ولا تخدم الدولة الليبية وسيحاسب كل هؤلاء عندما تقوم ليبيا دولة القانون والدستور مشددا أن البرلمان حريص كل الحرص لإجراء الانتخابات وفي القريب العاجل.

وعن قرار الدبيبة بإزاحة صنع الله علق النائب الليبي أنه “لا شرعية تنفيذية في ليبيا إلا للحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا أما حكومة الدبيبة منتهية الولاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى