ليبيا

تقرير: سيبقى الليبيون في “ظلام”.. إذا استمرت “منتهية الولاية” في السلطة

الوطن|متابعة

قال تقريرٌ سويسري أنه اذا يقيت الحكومة منتهية الولاية برئاسة عبدالحميد الدبيبة تنافس الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا على السلطة، سيبقى الأفق قاتمًا بالنسبة لسبعة ملايين نسمة، غالبيتهم دون سن 35 عامًا في ليبيا، خاصة بعدما ضيعت البلاد إعادة جدولة الانتخابات الملغاة في ديسمبر إلى اجل غير معلوم.

وسلّط موقع الإذاعة والتلفزيون السويسري “آر تي أس” الناطق باللغة الفرنسية، الضوء على حياة المواطنين في ظل أزمة الكهرباء، مشيرًا إلى اعتماد العشرات من المتاجر في شارع التسوق بوسط طرابلس على محركات توليد الطاقة، ومن هؤلاء بائع ملابس الشباب الذي شرح كيف يستخدم هذا المولد للحصول على الكهرباء، لأن هناك انقطاع من 4 إلى 7 ساعات في اليوم حيث اقتناه مقابل 700 دولار، أي ثلاثة أضعاف راتبه. رغم ذلك هذا الجهاز لا يحل المشكلة لأنه يجب البحث عن تزويده بالبنزين مع النقص في الوقود بسبب زيادة الاستهلاك أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف التقرير السويسري بأن ليبيا دولة غنية بالنفط، مؤكدًا أنها تمتلك أكبر الاحتياطيات في القارة الأفريقية، وهذا العام جلب الذهب الأسود أكثر من 7 مليارات فرنك سويسري للدولة، وأشار أن الفساد في البلاد منتشر بكثرة ويجعلها أكثر دول العالم فسادًا، ونتيجة لذلك أصبح النظام الصحي في حالة خراب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى