ليبيا

العقوري: يدعو للتحقق من جميع حالات الغرق قبالة السواحل الليبية

الوطن / رصد

دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري إلى التحقق من جميع المعلومات التي يتم نشرها حول حالات وملابسات الغرق، محملا عصابات تهريب البشر سبب تزايد حالات الغرق أمام السواحل الليبية من قبل المهاجرين، وأنها تستغل الظروف الصعبة التي يمر بها المهاجرون من أجل التكسب على حساب معاناتهم.

وأشار العقوري في تصريحات صحفية أن الأزمات الاقتصادية والأمنية التي تمر بها المنطقة دفعت أعداد أكبر للخروج من بلدانهم للبحث عن فرص حياة أفضل، داعيًا إلى وضع خطط عاجلة لمساعدة البلدان الأكثر تأثراً بالأزمات العالمية التي حدثت مؤخرًا.

وأبدى رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب بالغ أسفه وحزنه من التقارير الواردة حول تزايد حالات الغرق أمام السواحل الليبية من قبل مهاجرين يحاولون عبور البحر للوصول لجنوب أوروبا، مؤكدا على أهمية التحرك المشترك مع دول الجوار والاتحاد الأوروبي من أجل تعزيز الأمن في الحدود الليبية.

وأشاد العقوري بجهود حرس السواحل الليبي وعمليات الإنقاذ التي يقوم بها للعالقين في البحر رغم قلة الإمكانيات بالنسبة لحجم الكارثة الإنسانية، داعيا حرس السواحل لبذل المزيد من الجهود الممكنة للاستجابة لجميع نداءات الاستغاثة ، مقدماً شكره لجميع المؤسسات المحلية والمنظمات الدولية التي تقدم العون لتلك الفئة الضعيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى