ليبيامميز

كاتب: الليبيون يبحثون عن رغيف الخبز وسط العتمة

الوطن|رصد

قال الكاتب، ناصر زيدان، أن رئيس الحكومة منتهية الولاية، عبدالحميد الدبيبة، ساهم في إجهاض العملية الانتخابية التي كانت مقررة في شهر ديسمبر/كانون الأول 2021، ليتمسَّك بالسلطة في طرابلس.

ورأى زيدان في مقال، أن ليبيا تبدو في ليلٍ سياسي واقتصادي مُعتم، والبلاد التي تعتمد على استيراد 85% من حاجاتها الغذائية، محاطة بالنكبات المتتالية التي تمنع قسماً كبيراً من هذه الحاجيات من الوصول إلى أسواقها. وقد ساهمت الأزمة الأوكرانية في تفاقم مشكلة المواد الغذائية في ليبيا، لأن واردات القمح إلى أسواقها تراجعت.

وتابع: “يتطلّع المواطنون على اختلاف انتماءاتهم إلى شباب الانتفاضة الجديدة، لتحقيق خرق في مساحة الانسداد القاتل، وقد تبين أن مطالب المنتفضين ظهرت موحدة في كل المدن والجهات الليبية، وتركزت على إنهاء الانقسام السياسي والعسكري، والشروع في إجراء انتخابات نيابية ورئاسية في أسرع وقت، وتوفير مقومات العيش الكريم للمواطنين”.

وقال إن الليبيين يبحثون عن رغيف الخبز وسط عتمة دامسة بسبب غياب الكهرباء، والبلاد تطفو فوق بحرٍ من الخيرات النفطية ولديها ثروات زراعية وسمكية كبيرة، بينما يتمدّد الانقسام الى مربعات جديدة في العاصمة طرابلس، وبين النواحي المختلفة في مساحات جغرافيتها الشاسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى