ليبيا

بن شرادة: المشري لم يلتفت إلى التيار الذي يهمه الوطن

الوطن| رصد

هاجم عضو مجلس الدولة، سعد بن شرادة، رئيس المجلس خالد المشري في تدوينة له على فيسبوك، قال فيها إنه شاهد كلمة مسجلة لرئيس المجلس خالد المشري، وتكلم على ما حصل في اجتماع جنيف الأخير بين رئيسي المجلسين، ساردًا وقائع في المسار الدستوري من الغردقة في مصر حتى اجتماعهم في جنيف، على حد قوله.

وأضاف بن شرادة، في تدوينة بفيسبوك: “في الحقيقة كل ما ذكر كان معلوما للجميع و هذا ما حصل فعلا، ولكن هل نسي أو تناسى محطتين مهمتين وهي الأولى مسار الدستوري بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والتي ناقشت في جنيف بواسطة لجنة 75 و التي أفشلتها البعثة و المحطة الثانية والمهمة وهي لجنتان من مجلس الدولة و البرلمان والتي اجتمع سبع اجتماعات داخل الوطن بين طرابلس و طبرق والتي انتهت باتفاق جامع بخارطة طريق واضحة المعالم و المدد والتي انتهت بتعديل دستوري ولأول مرة منذ بداية مارثون الحوارات”.

وتابع قائلًا: “لم يذكر رئيس مجلس الدولة من كان وراء إفساد هذا الاتفاق، و للمعلومة للمواطن بأن الاتفاق يرفع الحرج من الجميع و ينتهي في تحويل النقاط الخلافية الى الشعب صاحب السلطات يقول كلمته فيها”.

واختتم تدوينته بالقول: “ذكر رئيس المجلس بأن الصراع بين تيارين. نقول ليبيا ليس بين تيارين هناك تيار ثالث يمثل 95% وهو همة الوطن و لا يريد إقصاء أي ليبي في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الوطن . أما التيارين المتمثله في 5% هما عباره عن طلاب سلطة و يملكون السلاح و يدورون في فلك الدول إقليمية و دوليّة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى