ليبيامميز

انطلاق الاجتماعات التشاورية بين صالح والمشري في جنيف

الوطن|رصد

أعلن رئيس المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب عبد الحميد الصافي، انطلاق الاجتماعات التشاورية بين رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، ورئيس مجلس الدولة، خالد المشري، والوفدين المرافقين لهما في قصر الأمم المتحدة بجنيف، بحضور المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز.

وأوضح الصافي، وفي تصريحات صحفية من جنيف، أن فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ثمّن دور وليامز الهام في حل الازمة الليبية، كما رحّب بحضور رئيس مجلس الدولة السيد خالد المشري.

وأشار الصافي، إلى أن عقيلة صالح أكد أن “اللقاء فرصة للوصول الى تقريب وجهات النظر بين أعضاء اللجنة المكلفة القاعدة الدستورية، وذلك للوصول الى دستور يكون له الكلمة العليا وعند احكامه تنزل السلطات كلها يكفل الحرية والديمقراطية وإقامة العدالة الاجتماعية والحفاظ على الطابع المدني للدولة والوحدة الوطنية بين الليبيين، وإرادة الشعب الليبي هي مصدر السلطة”.

ونوه الصافي، بأن “فخامة الرئيس أشار إلى أن مجلس النواب يسعى لمصالحة تستهدف تغليب العقل ومحاصرة الاهواء وفرض السلم الاجتماعي والحوار ومصالحة تبنى على مرتكزات قوية ودائمة تعمق روح الحوار بين كل المكونات فهي شرط من شروط الاستقرار واساس التوافق وإعادة البناء وحل مشاكل المهجرين والنازحين والفارين من الفوضى”.

وأضاف الصافي، بأن “رئيس مجلس النواب أكد حرصه التام بأن يختار الشعب الليبي حكامه دون تدخل اجنبي بانتخابات نزيهة وشفافة، للخروج من المرحلة الانتقالية حتى لا يكون هناك فراغا تستغله التنظيمات الإرهابية التي تستغل مساحة الحرية والفراغ السياسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى