ليبيا

تباين في ردود الفعل بسب حضور الكيان الصهيوني للـ “أسد الأفريقي”

الوطن|متابعة

أكد الجيش المغربي، انطلاق مناورات “الأسد الأفريقي 2022″، بمشاركة 10 بلدان من جميع أنحاء العالم، و20 مراقب عسكري،وأعلن في بيانٍ رسمي، أن النسخة 18 من التمرين تستمرّ خلال الفترة من 20 إلى 30 يونيو الجاري.

وكشف موقع “يورونيوز” الأوروبي مشاركة أكثر من 7 آلاف جندي من عشرة بلدان، بينها تونس وفرنسا والسنغال والمملكة المتحدة، بحضور مراقبين عسكريين من حلف شمال الأطلسي ، فيما تحضر إسرائيل للمرة الأولى فيها.

وتضاربت المعلومات منذ انطلاق مناورات “الأسد الأفريقي 2022” يوم الاثنين الماضي بالمغرب وتونس حول حقيقة مشاركة الكيان الصهيوني في التمرين العسكري الذي تشرف عليه القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا “أفريكوم” ويحضر فيه اسم ليبيا بصفة مراقب، ولم يثر ذكر أسم الكيان بجانب اسم ليبيا كمراقب ردود فعل مناوئة مثلما هو الحال في تونس.

وآثار إدراج تونس ضمن المشاركين بجانب الجيش الإسرائيلي انتقادات سياسية شديدة، حيث دعا حزب تونسي لانسحاب البلاد من هذا التمرين، و من جهتها ردت وزارة الدفاع التونسية على الدعوة مبينة أنها تحتضن مرحلة من التمرين العسكري الذي يحمل شعار “الأسد الأفريقي 2022” بين 16 يونيو الجاري و1 يوليو المقبل، ولا تشارك فيها سوى قوات تونسية وأميركية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى