ليبيا

اشتباكات مسلحة في صبراتة .. مصدر أمني يروي التفاصيل

الوطن| رصد

أفاد مصدر أمنية ليبية باندلاع اشتباكات مسلحة بين المليشيات وعناصر مسلحة، مساء السبت، بمدينة صبراتة غربي العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية، إن اشتباكات اندلعت بين المليشيات في منطقة دحمان بمدينة صبراتة، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة أصيب على أثرها عدد من عناصرها، مضيفة أنّ الاشتباكات التي وصفتها بالعنيفة استخدم فيها رصاص ورزمات “RBG” ومضادات الطيران 14.5 بوصة.

وكشفت المصادر عن إصابة عدد من عناصر المليشيات بينهم مليشياوي بارز يدعى أحمد يونس البرغوثي الملقب بـ”البرغوثة” من سكان منطقة دحمان، وتم نقله لمصحة صبراتة مع تشديد أمني في محيط المصحة، فيما أفادت بعودة المناوشات والاشتباكات في جهة دحمان، في أعقاب القبض على خلية من 4 أشخاص أجانب الجنسية موالية لتنظيم داعش الإرهابي في إحدى شقق عمارات دحمان.

وانتقد المصدر، الوضع الأمني المتردي في المدينة، رغم صرف وزارة الداخلية منتهية الولاية نحو 20 مليون دينار ليبي للمليشياوي محمد بحرون المعروف بالفار لتأمين المنطقة الغربية.

يُشار إلى أنّ الفترة الأخيرة شهدت عودة نشاط تنظيم داعش الإرهابي في الغرب الليبي خاصة مدينة صبراتة، التي أقام فيها التنظيم بوابات تفتيش أمني ورفع علمه فيها صراحة، إلا أن الجهات الأمنية تحاول مطاردة عناصره، وفقا لتقارير تم نشرها في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى