ليبيا

تفاصيل الأحوال الجوية في ليبيا في الـ72 المقبلة

الوطن|رصد

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة، بدايةً من اليوم.

ووفقا للملخص العام للنشرة، تكون الأجواء متقلبة هذا اليوم على مناطق غرب ليبيا مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتتأثر مناطق الشرق الليبي بهذه التقلبات بداية من يوم الغد.

رأس إجدير حتى سرت- سهل الجفارة– جبل نفوسة

تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد علي أغلب المناطق الساحلية مع احتمالية بسيطة لسقوط أمطار خفيفة على أقصي الساحل الغربي.

ويتوقع أن تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار، تتحول يوم الغد إلى غربية فجنوبية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة أحيانا علي أقصى الساحل الغربي.

وبشأن درجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين (32 – 36)، وتسجل انخفاضا ملحوظا يوم الغد على المناطق الساحلية الممتدة من زوارة حتى طرابلس ليشمل الانخفاض يوم الجمعة باقي المناطق.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده:
تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون نشطة يوم الغد على أغلب المناطق مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار.
درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20- 28) وتصل إلى (30) على جالو و رأس لانوف، وتسجل ارتفاع ملحوظ يوم الغد على اغلب المناطق.

الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:
يتوقع أن تكون حالة السماء صافية مع ظهور بعض السحب العالية، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وقد تسبب في هبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (34 – 39).

الكفرة- السرير- تازربو:
حالة السماء: صافية.
الرياح: جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط يوم الغد مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال .
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (31- 33).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى