ليبيامميز

الفقيه يثمن الدور المصري في استقرار ليبيا

الوطن|رصد

دعا عضو لجنة المسار الدستوري الليبي، عضو مجلس النواب، سليمان الفقيه، إلى ضرورة تحمل مجلسي النواب والدولة لمسؤوليتهما لتحقيق طموحات الشعب الليبي للتوصل لصيغة توافقية حول الإطار الدستوري اللازم لإنهاء المرحلة الانتقالية في البلاد، واجراء انتخابات رئاسية وتشريعية يطالب بها الشعب الليبي.

جاء ذلك خلال جلسات الجولة الثالثة من اجتماعات لجنة المسار الدستوري، اليوم الأحد، في القاهرة، والتي تهدف للوصول إلى إطار دستوري تجرى على أساسه الانتخابات.

وتأتي هذه الجلسات برعاية الأمم المتحدة المتحدة وبحضور مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، ويشارك فيها أعضاء لجنة المسار الدستوري ممثلين عن مجلسي النواب والدولة.

وأشاد الفقيه، بدور الدولة المصرية الداعم لأمن واستقرار ليبيا، متوجها بالشكر أيضا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومستشارة الأمين العام على جهدهم لتحقيق التوافق بين الليبيين.

وحث الفقيه كافة المجتمعين في اجتماعات الجولة الثالثة للمسار الدستوري في القاهرة بضرورة إنجاز العمل لتحقيق التوافق، محذرا وسائل الإعلام والمدونين على وسائل التواصل الاجتماعي من استباق نتائج الاجتماعات التي تجري في القاهرة، مضيفا “نتمنى أن يكون الاعلام معول بناء وليس هدم”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى