ليبيا

الأوجلي: اجتماع اللجنة العسكرية سيشكل “ورقة ضغط” على الدبيبة

الوطن| رصد

وصف المحلل السياسي الليبي، أيوب الأوجلي، اجتماع اللجنة العسكرية في تونس بالاجتماع الهام جدا والمحوري في عمر الأزمة الليبية مضيفا أن أهميته تأتي في ظل انعقاده في وقت تشهد فيه مشاورات القاهرة تقاربا في المسار الدستوري .

واعتبر الأوجلي في تصريحات لــ”العين الإخبارية” أن الاجتماع سيشكل ورقة ضغط قوية، على رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة، في ظل اقتراب موعد نهاية خارطة الطريق الليبية، مشيرا إلى أهمية الاجتماع لاستكمال نزع السلاح وخروج المرتزقة وتوحيد المؤسسة العسكرية.

وقال إن البعثة الأممية تريد إرسال رسالة إلى السياسيين مفاده أن العسكريين أكثر حرصا على أمن ليبيا، على عكس بعض السياسيين، لافتا أن الليبيين يريدون الآن مشاهدة خطوات مماثلة، لما قدمه الجيش الوطني بإخراج 300 مرتزق كانوا موجودين بشرق البلاد في بادرة حسن النية.

وعادت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة للاجتماع مجددا برعاية الأمم المتحدة وفرنسا، بعد توقف اجتماعاتها ما يقرب من الشهرين، ويعد هذا الاجتماع الأول للجنة العسكرية (5+5) بعد أزمة استهداف الجيش الوطني الليبي عبر قطع مرتبات جنوده من قبل رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة، لمدة أربعة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى