ليبيا

الزرقاء: ستتم مراجعة مسودة الدستور وإيجاد صياغة جديدة لها

الوطن|رصد

توقع عضو مجلس النواب الليبي حسن الزرقاء، أنه سيتم عمل مراجعة لمسودة مشروع الدستور المعد من قبل الهيئة التأسيسية مع إيجاد صياغة جديدة تقدم معالجة لكافة المواد الخلافية الواردة بالمسودة، ومن ثم طرحها للاستفتاء.

وأوضح الزرقاء أن مجلس النواب سيشكل لجنة من الخبراء الدستوريين المستقلين من خارج أعضائه، وسيطلب من المجلس الأعلى للدولة ترشيح شخصيات مستقلة أيضاً، للعمل سوياً مع الهيئة التأسيسية لإنجاز هذه المهمة، بما يضمن عدم وجود اعتراضات على محصلتها النهائية.

ورفض الزرقاء ما يردده البعض بأن هذا المسعى “يمثل إرباكاً أو تجاوزاً” لنتائج اجتماعات اللجنة المشتركة للمسار الدستوري، التي ستحتضن العاصمة المصرية بعد أيام قليلة جولتها الثالثة، وقال إن المجتمعين بالقاهرة سيحاولون الوصول لقاعدة دستورية تجرى على أساسها الانتخابات لدورة واحدة فقط، وإذا تمكنوا من ذلك سيتم دعمهم من الجميع.

وأتبع قائلًا: “لكن هناك مدة زمنية ستفصل بين انتهاء جلسات تلك اللجنة وبين الإعداد وإجراء الانتخابات، وتلك المدة ستستغل من قبل لجنة الخبراء الدستوريين المشكلة من البرلمان بالتنسيق مع مجلس الدولة والهيئة التأسيسية لمراجعة مشروع الدستور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى