ليبيامميز

أوحيدة: باشاغا لكل الليبيين وسيوصلنا للانتخابات والاستقرار

الوطن|رصد

قال عضو مجلس النواب، جبريل أوحيدة، إن المجلس منح الحكومة منتهية الولاية، الثقة على أمل أن تكون حكومة لكل الليبيين وتحافظ على الأمن القومي الليبي وأن توصلنا لانتخابات.

وأضاف أوحيدة لـ”ليبيا الأحرار”، أنه لا يختلف عاقلان أن منتهية الولاية ذهبت في اتجاه مغاير تمامًا وضربت بكل الجهود التي سبقتها حتى جهود 5+5 عرض الحائط ولم تكن فائدة مرجوة منها لتوصلنا لانتخابات

وأكد أوحيدة أن مجلس النواب ماضٍ قدمًا في محاولة إعداد الميزانية للحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا التي اختارها وعقد جلسة في الأسابيع القادمة لاعتماد الميزانية، وهذا ما يعكف عليه مجلس النواب.

ورأى أوحيدة أن الاجتماعات بشأن القاعدة الدستورية مخالفة لما ورد في التعديل 12، معتقدًا أنها لن تأتي بنتيجة ويتحمل فشلها من سار فيها بالتماهي مع ستيفاني ويليامز.

وحول تواجد الحكومة الليبية في سرت قال: “ليس بدعة وجود حكومة باشاآغا في سرت، وهذا ما نص عليه حوار جنيف أن تكون الحكومة في سرت. نص اتفاق الصخيرات على أهم بند وهو بند الترتيبات الأمنية، والذي ينص على خروج كل المجموعات المسلحة 100 كيلو متر خارج طرابلس، حتى لا تكون العاصمة فيها مليشيات ومسيطر عليها وهذا ما أفشل حكومة السراج، المليشيات الموجودة في طرابلس كان يجب ألا تبقى داخل طرابلس”.

وشدد أوحيدة على أن باشاغا لو تمكن من السيطرة لن ينصاع لأحد، وسيكون لكل الليبيين ويوصلنا لانتخابات واستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى