ليبيا

المشري: منتهية الولاية تواجه مشكلة بالاستمرار بعد نهاية يونيو

الوطن| رصد

قال رئيس مجلس الدولة، “خالد المشري”، إنّ مساعي المجلس تصبُّ في اتجاه سرعة إنجاز القاعدة الدستورية وتحديد موعد الانتخابات، وهو السبيل لتخفيف حدة التّوتّر الحاصل، معبّرًا عن مخاوف المجلس  من الصدام والاقتتال.

وأضاف المشري، في تصريحات لـ”TRT”،  إنّ لدى المجلس مبادرة شخصية للخروج من الانسداد الحاصل، وهو تشكيل حكومة مصغرة تكون قادرة على إنجاز الاستحقاقات الانتخابية، مشيرًا إلى أنّه لا يتوقع الاستجابة الفورية للمبادرة التي طُرِحَت للوصول لحلول سريعة بحسب قوله.

وعن أزمة وجود الحكومتين في ليبيا، أشار المشري، إلى أنّ حلّ الأزمة الحالية يكمن في معالجة الانسدادات؛ لأن خطر الاقتتال ما زال قائما، لافتًا إلى أنّه لا يعتقد أنّ حكومة  “فتحي باشاغا” ستبقى في مدينة سرت لفترة طويلة، وأنّ حكومة عبد الحميد الدبيبة تواجه مشكلة في الاستمرار بعد تاريخ “21” يونيو القادم، ولا بد من وجود حل سريع.

وعبّر المشري عن رفض المجلس “القاطع” لاستخدام القوة وإدخال الشباب في الاقتتال لصالح إحدى الحكومتيْن، مؤكّدًا أنّه يجب معالجة الأسباب التي أدت إلى الاحتقان وعدم قبول الحكومة قبل اللجوء إلى مدينة سرت، وأنّ هذا الوضع ليس في صالج الليبيين، وهو قد يكون أسوأ وضع لليبيا وهي مقبلة على الانتخابات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى