ليبيا

قزيط: تصريحات صوان تدل على وجود جناحين للإخوان في ليبيا

الوطن| رصد

رأى عضو مجلس الدولة، بلقاسم قزيط، أنّ تصريحات رئيس الحزب الديمقراطي في ليبيا محمد صوان تدل على أنّ “هناك جناحين داخل الإخوان اليوم، وهما جناحان متحالفان عادة، وكانوا في حالة تحالف عندما كان هناك تيار مدني يصارعونه،وأنّ من الصعب أحيانا تحديد الفوارق بين تيارات الاخوان، مشيرا إلى أنّ محمد صوان هو من الإخوان المسلمين والإخوان في ليبيا جناحان، وهذا واقع اليوم لا يجرؤ البعض على قوله”، بحسب تقديره.

وتابع قزيط أنّ “صوان لم يدعم الدبيبة يوما، بل هو يمثل جناحاً سياسياً يمثل الإخوان لكنه كان يدعم بالأمس ولا يزال يدعم اليوم فتحي باشاغا، وهناك جناح آخر يدعم الدبيبة بكل قوة وبكل صلابة.

هذه التصريحات جاءت على خلفية تصريحات أدلى بها رئيس الحزب الديمقراطي في ليبيا محمد صوان، ووصف العلاقة بين عبد الحميد الدبيبة والمجموعات المسلحة بعلاقة “الزواج غير الشرعي”، معتبرًا أن باشاغا لم يُمنع من دخول طرابلس بقدرات حكومة الدبيبة بل من قبل بعض المجموعات المسلحة المستفيدة من استمرار الفوضى”.

وأكد صوان أنّ “قادة الجماعات المسلحة يخشون على وجودهم ونفوذهم كما أنهم يخشون الملاحقات القانونية والقضائية جراء تورطهم في قضايا التهريب والفساد والجرائم المتعلقة بحقوق الإنسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى