ليبيا

المشير حفتر: قطعنا الطريق على من أرادوا ليبيا “إمبراطورية إرهاب”

الوطن| رصد

قال آمر التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء خالد المحجوب، إنّ الكلية العسكرية بتوكرة شهدت مساء الاثنين حفل تخريج للدفعتين 45 و55 من الكلية العسكرية البرية، بالإضافة إلى دفعة جديدة من الكلية البحرية والكلية الجوية وكلية الدفاع الجوي، وذلك بحضور القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة بلقاسم حفتر، وعدد من قيادات القوات المسلحة.

وقال المحجوب، في منشور على صفحته بـ”فيسبوك”، إنّ ها الاحتفال يأتي متزامنًا مع الاحتفالات بالعيد الثامن لثورة الكرامة، مشيرًا إلى أنّ القائد العام المشير خليفة حفتر قد قال في كلمته إنّ القيادة العامة كانت عند وعدها “ببناء قوات مسلحة يمكنها أن تقارع الإرهاب، في رحلة جمعت بين البناء والقتال”.

وأكد المشير حفتر في كلمته أنّ القوات المسلحة استطاعت أن تنجز “المشروع الوطني العظيم” بالقضاء على الإرهاب في ظروف صعبة للغاية، مؤكّدًا أنّ الإرهاب “كان سيجعل من ليبيا بؤرة إرهابية تمكن الإرهابيين وداعميهم من السيطرة على كامل المنطقة”.

ووصف المشير حفتر جهود القوات المسلحة بـ”الملحمة” التي تمثلت عبر “بذل الارواح والغالي والنفيس”، متابعًا: “وها نحن اليوم لا زلنا ننجز الكثير ونناضل ولا زلنا نبني ونعمل على تطوير قدرات القوات المسلحة حتى تستطيع أن تؤدي مهامها في الحفاظ على الوطن وصون كرامته وتحقيق سيادته والقضاء على الإرهاب”.

وتقدم المشير حفتر بالشكر للدول التي وقفت مع الشعب الليبي وجيشه في المعركة ضد الإرهاب، التي وصفها بقوله “هي معركة نتائجها ستطال الجميع، فكان أن قطعنا الطريق على من كانوا يعولون على أن تصبح ليبيا إمبراطورية إرهاب، لتصبح والحمد لله الفيصل الذي أسقط مشروعهم.

وأضاف المشير: “ولا مستقبل ولا أمان لليبيا في المستقبل بلا جيش قوي قادر على حمايتها والدفاع عنها وصون سيادتها”.

وفي ختام كلمته، هنأ القائد العام الخريجين بتخرجهم وأثنى على شجاعتهم للالتحاق بمجال العسكرية ونيلهم شرف الدفاع عن الوطن، وحيا ضباط وضباط صف وجنود الكلية على ما بذلوه من جهود لرفع كفاءة هؤلاء الخريجين من أجل الوطن وبمبدأ ثابت وعقيدة ثابتة وهي الولاء لله ثم للوطن، بحسب وصفه.

وقال المحجوب إنّ الحفل حضره عدد من القيادات في الجيش، وهم: رئيس الأركان العامة الفريق عبد الرازق الناظوري، والمفتش العام، ورؤساء أركان البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي، ورئيس أركان حرس الحدود، ومديرو الإدارات، ورؤساء الهيئات، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من أولياء أمور الطلبة وجماهير المنطقة.

وبحسب المحجوب، فقد ألقى آمر الكلية العسكرية كلمة أثنى فيها على الدعم الذي يقدمه القائد العام ومتابعته المستمرة من أجل ان تؤدي هذه الكلية واجبها.

وأضاف المحجوب أنّ الحفل شهد عرضًا لعدد من الطائرات المقاتلة، وصاحبها عرض بحري لخافرة الكرامة وزوارق الضفادع السريعه في المنطقة المقابلة للكلية العسكرية.

واختتم المحجوب منشوره بإعلانه أنّ  القائد العام أصدر قرارًا بشأن تحديد المستوى الدراسي الذي سيتم من خلاله قبول الطلبة الجدد، وهو الشهادة الثانوية، مشيرًا إلى أنّ هذا النظام سيعتمد بدءًا من الدفعة القادمة، على أن يكون نظام الدراسة لمدة 3 سنوات، بحسب تصريحه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى