ليبيامميز

البيوضي: بعد استقالة بلها.. الدبيبة يتجه لتشكيل لجنة لعرقلة الانتخابات

الوطن|رصد

قال المرشح الرئاسي سليمان البيوضي، إن لجنة “عودة الأمانة” انتهت رسميا بعد استقالة د. أشرف بلها، رئيس اللجنة، وانضام أعضاء آخرون له.

وكشف البيوضي، عبر صفحته في فيسبوك، أن رئيس الحكومة منتهية الولاية، عبدالحميد الدبيبة، يتجه لتشكيل لجنة جديدة ستكون من مخرجات الأسبوع التشاوري والذي قد يمدد لأسبوع آخر، وسيكون من أهم مخرجاته اللجنة الجديدة لتصبغ بشيء من الشعبوية ويصبح عملها منفصلا ولا تؤدي استقالة أعضائها لإحراج جديد.

وأضاف البيوضي، أن “المهمة الاستراتيجية لهذه اللجنة مدعومة بالتنسيقية ستكون تحويل الحكومة لطرف مباشر في تسوية المسار الدستوري (أو هكذا يعتقدون)، وهو ما يضيف مساحة للمناورة وبموجبها تتم عرقلة أي حل يفضي للانتخابات الرئاسية المباشرة”.

وأكد أن “الدبيية يعلم تماما أن 21 يونيو 2022 هو يوم عادي ولن تسحب منه الشرعية الدولية وعمليا لم يعد هناك حل سلمي إلا استكمال العملية الانتخابية والمسار الديمقراطي وهو ما يسعى لإرباكه بمحاولة فرض الإنتخابات البرلمانية وإعادة تدوير الأزمة خصوصا بعد حصوله على ضوء أخضر (إقليمي) لإسناد خطوات الحل الأعرج، وهناك عمل دؤوب لتوريط المجتمع الدولي من خلال عقد لقاءات مع مستشارة الأمين العام لجمعية الأمم المتحدة ستيفاني وهو ما يعطي اعترافا ضمنيا  بلجنته الشعبية (الجديدة) وتنسيقيته البرلمانية وبالتالي تحشيد أكبر لرؤيته وحلفائه للحل”.

وفي نهاية منشوره، أكد البيوضي أن الانتخابات هي الحل السلمي الوحيد، وقال: “آن الأوان لإجراء الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى