ليبيا

التكبالي: الدبيبة مرعوب جدّاً .. ولا يشعر بالأمان تجاه الميليشيات

الوطن| رصد

قال عضو مجلس النواب الليبي، علي التكبالي، في تعليقه على إقالة الدبيبة لمدير إدارة الاستخبارات العسكريّة أسامة الجويلي، إن “الدبيبة مرعوب جدًا؛ لأنه يعلم أنه أفسد كل شيء في البلاد، وإن كل السبل تقطعت به الآن”.

وقال التكبالي، في تصريح لـ”إرم نيوز”، إن “الميليشيات التي تحميه نظير المال لا أمان لها، لذلك يتحرك دائمًا ويدعو إلى الاجتماعات المتكررة للتأكد من ولائها عبر تلبية مطالبها”، مشيرًا إلى أنّ الميليشيات تقف في “موقف مريح”؛ لأنها “تبتز مال الليبيين من هذا الرجل المغتصب للحكم” بحسب تعبيره.

وأضاف التكبالي أنّه لا يستبعد “انقلاب هذه الميليشيات ضدّ الدبيبة، وانتصارها لمن يدفع المال، ما يضع البلد على فوهة بركان ويجرّها مجددًا إلى الاقتتال”، معتبرًا أنّ “الأرضية مهيّأة لذلك والتوترات بين السياسيين عادة ما تلقي بظلالها على تحركات الميليشيات، وهي الحاكم الفعلي على الأرض”.

تصريحات التكبالي تأتي على خلفية إقالة رئيس الحكومة منتهية الولاية لمدير إدارة الاستخبارات العسكرية أسامة الجويلي بعد اتّهامه له “بالتحشيد العسكري في العاصمة الليبية طرابلس، مدفوعًا بأجندة سياسية حزبية”، وهو ما اعتبره محللون ليبيون بدايةً لصراع مسلّح في طرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى