ليبيا

قزيط: الدبيبة لم يكن موفقاً في مهاجمته للبرلمان والدولة

الوطن| رصد

قال عضو مجلس الدولة في ليبيا، بلقاسم قزيط، إن الدبيبة لم يكن موفقاً في هجومه على مجلسي النواب والدولة في تصريحاته الأخيرة؛ ذلك لك لأنه حصل على ثقة حكومته من البرلمان من جهة، ولأنّ كلًّا من مجلسي النواب والدولة جاءا بانتخابات وبإرادة شعبية برغم ما يثار من تشكيك حول شرعيتهما، بحسب تعبيره.

وأضاف قزيط، في تصريحات لـ”إرم نيوز” أنّ البرلمان ومجلس الدولة لا يمكن أن يغادرا إلا عبر الانتخابات، في حين أن الدبيبة يجب أن يغادر عندما تنتهي مدته، وتابع: “لهذا السبب فإن القول إنه سيبقى في الحكم حتى الانتخابات، فيه مغالطة كبرى وتعنت، بل فيه تجاوز للمنطق السياسي”.

واعتبر قزيط أن “تهجم الدبيبة، على مجلس الدولة ينم عن غباء سياسي، فلو وافق مجلس الدولة على الحكومة الجديدة برئاسة باشاغا، ما كان الدبيبة موجودًا، اليوم، وهذا بصراحة نكران من الدبيبة”، مضيفًا: “إن بقاء الدبيبة مرهون بموقف مجلس الدولة، وإذا قبل مجلس الدولة بحكومة باشاغا لن يكون أمامه إلا المغادرة”.

وكان الدبيبة قد انتقد، الأربعاء، البرلمان الليبي، والمجلس الأعلى للدولة، مؤكدًا على “ضرورة رحيل الأجسام الحالية من المشهد الليبي، وإجراء الانتخابات في البلاد مع حلول نهاية العام الحالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى