ليبيا

كينيا تعرب عن قلقها إزاء التحشيد العسكري في طرابلس

الوطن| رصد

أعرب المندوب الكيني لدى مجلس الأمن عن قلق بلاده حيال التحشيدات العسكرية في طرابلس، مطالبا جميع الأطراف الليبية بالتهدئة ونبذ العنف والتوجه نحو المصالحة والحوار.

وأكد المندوب في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، على دعم الاتحاد الإفريقي للمصالحة الليبية الجامعة والشاملة، داعيا الأمم المتحدة للمشاركة في هذا الدعم، وتعيين ممثل خاص للأمين العام لرئاسة البعثة والذي سيتمّ دعمه إفريقيا.

وأدان المندوب التدخلات الأجنبية في ليبيا من جانب المقاتلين الأجانب والمرتزقة، واعتبر تسييس النفط أمرا مقلقا يحتاج إلى حماية الموارد النفطية وانسحاب القوات الأجنبية وتنفيذ خطة عمل لجنة 5+5 الشاملة، كما طالب بالحفاظ على الأصول الليبية المجمدة لصالح الشعب الليبي.

وأبدى المندوب تعويله على الطبقة السياسية في ليبيا، والتي استطاعت الاتّفاق في مشاورات القاهرة، مما يدلّ -وفقا له- على قدرتها على “كسر الانسداد السياسي”، حاثّا الليبيين على الالتزام بالحوار على اعتباره الحل الأمثل للمشكلة.

وأشاد المندوب بالجهود التي بذلتها المستشارة الأممية للدعم في ليبيا ستيفاني وليامز، من أجل لمك شمل الليبيين وإنجاح مشاورات القاهرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى