ليبيا

حضور احتفالية ذكرى تأسيس “وحدة دعم المرأة” يؤكّدون أهمية دورها

الوطن| متابعة

أقامت وحدة دعم المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الخميس احتفالية بمناسبة ذكرى تأسيس وحدة دعم المرأة، في إطار الجهود الرامية إلى دعم المرأة وتعزيز مشاركتها السياسية ووصولها الى مراكز صنع القرار.

وحضر الاحتفالية رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح وأعضاء مجلس المفوضية وسفير كل من دولتي هولندا وفرنسا، إضافة لعدد من الشخصيات.

وأكّد “السايح” خلال كلمة له على أن تمكين المرأة الليبية في الحياة السياسية يعد من أبرز أهداف مجلس المفوضية وقد ترجم هذا الهدف بإنشائه وحدة دعم المرأة، في سبيل وصولها إلى مراكز القرار. مشيرا إلى جهود المفوضية في سبيل تحقيق ذلك، وضمن إطار الأعراف المجتمعية والتقاليد والتعاليم الدينية، أملا في تحقيق مشاركة واسعة النطاق للمرأة الليبية في الانتخابات القادمة.

وقال “السائح” إن المفوضية تراقب باهتمام بالغ التطورات السياسية التي تدور حول إجراء عملية انتخابية في القريب العاجل وتفضي الى تغيير وانتقال سلمي للسلطة بعد اتفاق الجميع على رفض خيار الحرب واستخدام القوة، موكداً على جاهزية المفوضية لتنفيذ أي عملية انتخابية تتفق عليها الاطراف السياسية.

وأشارت عضو مجلس المفوضية رباب حلب أثناء الاحتفالية أن هذه الاحتفالية تأتي في الذكرى الخامسة على تأسيس وحدة دعم، مضيفةً “أن المتتبع لنضال المرأة الليبية من اجل نيل حقوقها يلاحظ انها لم تقف عند محطة الضعف بل وقفت وواجهت كل العوائق التي اعترضت طريقها وكللت جهودها بالنجاح بضمان حقها في المشاركة السياسية بموجب الدستور الليبي سنة 1951م.”

وأكد السفراء الحضور ضرورة دعم وحدة دعم المرأة مع التركيز على التقدم الذي أحرزته والذي يعد مثالا حيا يحتذى به، وعلى أهمية الدور الذي تضطلع به وحدة دعم المرأة في المفوضية والذي يعكس اهتمام المفوضية وتعزيزها لهذا الدور، وأنهم  يقدرون الشراكة والعمل مع وحدة دعم المرأة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى