ليبيامميز

تقرير يكشف هوية 3 من قيادات القاعدة الجدد في ليبيا

الوطن|رصد

كشفت منصة “المحور” هوية 3 من قيادات القاعدة الجدد في ليبيا، بعد أن قضوا سنوات في تنفيذ أجندات القاعدة في البلاد بتعليمات مباشرة من كبار قادتهم في الخارج.

وقالت المنصة إن القادة الثلاثة وصلوا إيران لحضور اجتماع سري وخاص يضم أبرز قادة التنظيم ومسؤوليه في أفغانستان والعراق وليبيا وسوريا.

وبينت أن الاجتماع المقرر عقده بعد عيد الفطر ما يزال قيد التحضير بانتظار وصول بقية ممثلين عن تنظيم القاعدة من بلدان أخرى، ويهدف إلى دراسة وضع التنظيم ومستقبله ومناقشة أنشطته العملية وفق تعليمات زعمائه الكبار.

وذكرت أن أبرز قادة القاعدة في ليبيا هم:

أبو عارف البلوشي: وهو أبرز الواصلين الثلاثة إلى إيران وينحدر من أصول عراقية، ويبلغ من العمر 52 عاما، مسكنه الرئيسي في مدينة كرمان الإيرانية، ويشغل منصب مدير استخبارات التنظيم في ليبيا، وشغل سابقا مسؤول القاعدة في سوريا، ولاحقا أرسل إلى أفغانستان ومكث فيها 14 شهرا، ثم انتقل إلى العراق ومنها إلى ليبيا حيث عيّن مسؤولا في التنظيم بأوامر مباشرة من قادته.

أبو حمزة المصري: مصر الجنسية ويبلغ من العمر 57 عاما، ويعتبر أحد كبار مسؤولي التنظيم في العراق ومكث هناك لسنوات، وأرسل لاحقا إلى ليبيا وعين مسؤولا ماليا لتنظيم القاعدة في ليبيا، ومنزله في إيران وما يزال يحتفظ برقم هاتفه الإيراني.

أبو أمامة: ليبي الجنسية يبلغ من العمر 48 عاما، التحق بداية بتنظيم القاعدة في العراق رفقة شقيقه القيادي في التنظيم المدعو أبو عبيدة، وشغل أبو أمامة منصب مسؤول مراكز تدريب التنظيم هناك، ولاحقا اتجه إلى أفغانستان ثم صدرت الأوامر من قيادة التنظيم بنقله إلى ليبيا لقيادة 3 مجموعات مقاتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى