ليبيا

الكشف عن واقعة “اختلاس” بنحو 29 مليونًا بوكالة مستشفى طرابلس

الوطن| متابعة

كشف مكتب النائب العامّ بليبيا عن واقعات فساد وغسيل أموال بقيمة 29 مليونًا و265 ألفًا من الحساب العام للصكوك المصدقة بوكالة مستشفى طرابلس المركزيّ التّابعة للمصرف التجاريّ الوطنيّ.

وفي التّفاصيل، فقد باشر وكيل النيابة العامة بمكتب النائب العام التحقيق في واقعات الاستيلاء على المبلغ الماليّ، وأسفر التحقيق عن مقارفة أحد العاملين بقسم الحسابات الجارية في الوكالة فعلِ الاستيلاء، عبر تحويل المتحصَّلات الجُرمية إلى أربعة عشر حساباً يديرها أقاربه وأشخاص يعرفهم، ثم عمد إلى تحويلها من هذه الحسابات إلى حسابات أخر؛ بمساعدة مدير الوكالة الذي كشف للفاعل الأصلي عن الصلاحية الرقمية – الخاصة به – التي خوَّلته الولوج إلى قاعدة بيانات الوكالة وإجراء التحويلات، بحسب بيان صادر عن مكتب النائب العام.

وكشف البيان أنّ التحقيقات أظهرت مرور سلوك المتهم الأول بمراحل غسل الأموال الثلاث (الإيداع، التمويه، الإدماج)، من خلال استعماله العائدات الإجرامية في شراء نقد أجنبي بواسطة الصكوك، ثمّ بيعه لتسييل المبالغ واشتراء عقارات داخل مدينة طرابلس وخارجها.

وأشار البيان إلى أنّ النّيابة العامة أمرت بحبس كلا المتهمَين احتياطيًّا والتّحفّظ على العقارات، وذلك بعد اعترافهما بما نُسِبَ إليهما، وبعد ضبط المتهم الأول وإحضاره، والحصول على عقود تلك العقارات الـمُشتراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى