ليبيا

الدبيبة مستمر بمسلسل الوعود بإجراء الانتخابات

الوطن|متابعة

أكد رئيس الحكومة منتهية الولاية، عبد الحميد الديبية، أنّ موعد الانتخابات سيكون قريبًا جدًّا، وأنّه “مُقدِم على الانتخابات بأيِّ شكل من الأشكال”.

تصريح الدبيبة جاء خلال مشاركته في ملتقى فعاليات وقيادات وأعيان فزان تحت شعار “نداء فزان من أجل ليبيا”، بحضور نائب رئيس الحكومة رمضان أبو جناح، وقد طالب الدبيبة أهل الجنوب بدعم ما أسماه بـ”مبادرته للانتخابات” التي وصفها بأنها “مبادرة حقيقية وجديِّة وليست لعبًا”، متابعًا: “أناشد جميع الليبيين دعم هذا الإجراء”.

وكان الدبيبة قد قال، الثلاثاء، في كلمة مسجلة بعد التوتر الذي شهدته العاصمة طرابلس إن “الحكومة مستمرة حتى تنفيذ الانتخابات. على الرغم من إعلان الحكومة جاهزيتها لتنفيذ هذه الانتخابات في منتصف العام الجاري، إلا أننا نتابع تلكؤهم وتعطيلهم حتى لا يصلوا بقاعدة للانتخابات”.

يُشار إلى أنّ وعود الدبيبة بإجراء الانتخابات باتت مألوفة بالنّسبة للشّارع الليبيّ، لا سيّما أنّه يستخدم هذه الورقة في سياق تبرير وجود حكومته منتهية الولاية منذ الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي، والّتي أسقط مجلس النواب الليبي شرعيّتها، مانحًا الثّقة للحكومة الليبية الجديدة ممثّلة بفتحي باشاغا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى