ليبيا

“عيسى” يؤكد على أن المرحلة القادمة تتطلب وضع رؤية اقتصادية متوسطة الأجل

الوطن| رصد

استهل محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى،  والوفد المرافق له، أولى اجتماعاته في واشنطن، حيثُ شارك المحافظ في اجتماع محافظي التجمع الأفريقي بصندوق النقد الدولي مع المدير التنفيذي لصندوق النقد كريستالينا جورجيفا، بحضور محافظي البنوك المركزية الأفريقية.

والتقى مع كل من نائب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي كنجي اوكامورا، والفريق المرافق له، ومدير إدارة الشرق الاوسط واسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي جهاد ازعور، والفريق المرافق له، ووزير المالية التركي محمد شمسك، والفريق المرافق له.

حيثُ قدم المجتمعتين تهنئتهم إلى المحافظ بمناسبة تعيينه مُحافظا لمصرف ليبيا، وكذلك تعيين نائباً للمُحافظ ومجلس إدارة المصرف المركزي وتمنياتهم لهم بالتوفيق والسداد في مهامهم الجديدة.

من جانبه قدم المحافظ إحاطة عن آخر مستجدات أوضاع المصرف بتعين محافظ ونائب محافظ ومجلس ادارة، ورؤيته للمرحلة القادمة، وأهم الأولويات والمشاكل التي يسعى لحلحلتها، التي منها السيولة واستقرار سعر  الصرف وتنظيم سوق الصرف الأجنبي، والتوسع في خدمات الدفع الإلكتروني.

كما أكد على أن المرحلة القادمة تتطلب وضع رؤية اقتصادية متوسطة الأجل تتناغم فيها كافة السياسات الاقتصادية بهدف المحافظة على الاستقرار المالي والاستدامة المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى