ليبيامميز

8500 طالب ينضمون للدراسة هذا العام في جامعة بنغازي

الوطن|متابعات

فتحت جامعة بنغازي أبواب التسجيل أمام الطلبة الجدد الحاصلين على الشهادة الثانوية في جميع فروعها، استعدادًا لانطلاق العام الدراسي لفصل الخريف في نوفمبر القادم.

وصرح مسجل عام جامعة بنغازي أحمد سليم، لصحيفة الأنباء الليبية، بأن الجامعة استقبلت 8500 طالب من حملة الشهادة الثانوية، من كلا القسمين الأدبي والعلمي. وأشار إلى أن الجامعة تضم 37 كلية في المدينة وفروعها في الشرق والجنوب، ما يرفع العدد الإجمالي للطلاب إلى نحو 11 ألف طالب.

وأوضح سليم أن هناك شروطًا تختلف من كلية لأخرى من حيث النسب والتخصصات (علمية أو أدبية)، وفقًا للقرارات السابقة المتعلقة بالتنسيب. وذكر أن هذه النسب والشروط توجد ضمن منظومة التسجيل الخاصة بكل كلية، حيث يمكن للطلاب التسجيل بسهولة عبر الرابط المخصص.

وأوضح سليم أنه تم فتح رابط التسجيل لمدة عشرة أيام، وبعد ذلك تمت إحالة القوائم إلى الكليات للاستعداد لانطلاق الدراسة في شهر نوفمبر المقبل. وأشار إلى أن جميع الكليات تعمل حاليًا على تنظيم وإعداد البرامج الدراسية لاستقبال الطلاب.

وتأسست جامعة بنغازي في عام 1968، وكانت بدايتها من كلية واحدة هي الآداب والتربية، التي استقبلت 31 طالبًا فقط. اليوم، تضم الجامعة 15 تخصصًا علميًا ولديها عدة فروع خارج بنغازي، وتستقبل حوالي 11 ألف طالب سنويًا.

تعد جامعة بنغازي واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في البلاد، ويعكس الإقبال الكبير على التسجيل استمرار اهتمام الشباب بالتعليم العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى