ليبيا

“نصية” يبحث مع رئيس مجلس النواب التونسي التعاون المشترك

الوطن|متابعات

التقى عضو مجلس النواب الدكتور عبدالسلام نصية  المترشح لمنصب رئيس البرلمان العربي مع رئيس مجلس النواب التونسي ابراهيم بو دربالة بقصر باردو بالعاصمة التونسية.

وفي مستهل اللقاء نقل “نصية ” تحيات رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” إلى رئيس مجلس النواب التونسي والشعب التونسي الشقيق، مؤكدا على ما يجمع بين الشعبين التونسي والليبي من روابط متينة ما فتئت تتعزّز بحكم علاقات الجوار التي تجمع البلدين الشقيقين.

وعبّر عن تقديره للتطوّر الذي تشهده تونس، متمنّيا لها تحقيق مزيد من النجاح على درب البناء .

وأكّد نصية على أهمية التعاون الثنائي في عديد الميادين، تجسيداً للعلاقات العريقة بين البلدين وتماشياً مع الأهداف المشتركة الرامية إلى مزيد من توطيد روابط الأخوّة الجامعة بين الشعبين الشقيقين والتي تمثّل ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل .

وتطرّق اللقاء إلى  العلاقات البرلمانية وأهمية تكثيف مساعي تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة، مشيراً في هذا الإطار الى الدور الذي يجب أن يضطلع به البرلمان العربي في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به الأمة العربية والذي يتطلّب مزيداً من الحوار والتشاور حول مختلف القضايا الأساسية التي تهم الشعوب العربية، وكذلك تنسيق المواقف والعمل على المستويين الثنائي ومتعدّد الأطراف لمواجهة مختلف التحديات.

وأعرب في ذات السياق عن أمله في أن يدعم مجلس النواب التونسي ترشّحه لرئاسة البرلمان العربي خلال دورته القادمة، مستعرضا دوافع هذا الترشح وأهدافه وبرامج عمله.

من جانبه أعرب دربالة عن عمق العلاقات التاريخية بين ليبيا و تونس والشعبين الشقيقين مؤكداً على مواصلة العمل من أجل تعزيز التعاون المُشترك في شتى المجالات بما يُلبي تطلعات الشعبين الشقيقين وتماشياً مع ما يميز الروابط المشتركة بين البلدين، مؤكداً على وقوف تونس الدائم إلى جانب ليبيا ومؤازرة مجهوداتها الرامية إلى إنجاح مسارها السياسي في إطار ليبي ليبي، معربا عن ثقته في قدرة الشعب الليبي على تجاوز مختلف الصعوبات المطروحة.

وأكّد دربالة على أهمية العلاقات مع مجلس النواب الليبي والعمل على تطويرها منوها إلى حرص تونس على الحضور الفاعل في البرلمان العربي بالنّظر الى دوره في تعزيز العمل العربي المشترك، وتحقيق التكامل الاقتصادي، ومساهمته في الدفاع عن قضايا الأمّة العربية ومعاضدة الدبلوماسية الرسمية في ذلك.

وشدّد في هذا الصدد على ضرورة تنسيق المواقف بين البرلمانيين العرب في المحافل الإقليمية والدولية، وعلى ضرورة وحدة الشعوب العربية بما يمكّنها من استرجاع مكانتها ومواصلة بناء مستقبل مشرق للأمّة العربية، والوقوف بصلابة أمام كل محاولات تركيعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى