ليبيا

“حماد” يحضر افتتاح المدينة الرياضية في درنة

الوطن|متابعات

حضر رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، مساء اليوم الحفل الكبير الذي أقيم في مدينة درنة بمناسبة افتتاح المدينة الرياضية، بالتزامن مع انطلاق مباريات البطولة العربية لكرة القدم المصغرة “ميني فوتبول”.

ويعد افتتاح المدينة الرياضية جزءًا من سلسلة مشروعات كبرى تم تدشينها في درنة هذا الأسبوع، بتمويل وتنفيذ من صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا وصندوق إعادة إعمار درنة، وذلك في إطار الخطة التنموية الواسعة لإعادة إعمار المناطق المتضررة من طوفان دانيال الذي ضرب المدينة في 11 سبتمبر 2023.

شهد الحفل حضور الآلاف من مواطني درنة والمدن الليبية الأخرى، وسط أجواء من الفرح والاحتفال بالإنجازات والمشروعات التي تشهدها المدينة.، وألقى مدير عام صندوق التنمية وإعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر، ، كلمة خلال الافتتاح أكد فيها أن إعادة إعمار درنة تمثل تحقيقاً لحلم طال انتظاره، مشيراً إلى أن المدينة بدأت تتعافى وتنطلق نحو مستقبل أفضل. كما وعد بأن تكون درنة منصة لانطلاق فعاليات محلية وعربية ودولية في المستقبل.

شارك في الحفل عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم رئيس أركان الوحدات الأمنية الفريق ركن خالد حفتر، وآمر اللواء 166 مشاة الفريق ركن أيوب بوسيف، ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة الليبية الفريق باسم البوعيشي، والدكتور الصديق حفتر، وآمر المنطقة العسكرية الأمنية في درنة الفريق عبدالباسط بو غريس، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى