ليبيامميز

الحرس البلدي بنغازي مستمر في حملاته التفتيشية على مراكز التجميل والمطابخ

الوطن|متابعات

تستمر وحدة متابعة الأنشطة النسائية التابعة لجهاز الحرس البلدي بمدينة بنغازي في حملات التفتيش المكثفة على مراكز التجميل والمطابخ داخل نطاق المدينة.

قالت مقدم رئيس وحدة الأنظمة النسائية بجهاز الحرس البلدي بنغازي عزيزة الجماعي، لصحيفة الأنباء الليبية، إنه تم ضبط 67 محل خلال شهر سبتمبر منها 7 تم إغلاقهم ومنها من أُحيل للنيابة.

وأوضحت رئيس الوحدة، أن طبيعة المخالفات كانت في عدم وجود رخصة سارية المفعول إذ كان النشاط مركز تجميل أو مطبخ أو أي نشاط يخص المرأة، والتفتيش على نظافة المحل وشهادات الصحية للعاملين، وفي حال وجود عماله أجنبية نطلب شهادة حصر للعاملات.

وذكرت الجماعي، بأنه أثناء دوريات التفتيش تم التركيز على ضرورة وجود إجراءات ومعدات السلامة والإسعافات الأولية وأنبوبة أطفاء وتهوية مناسبة، واتباع خطوات النظافة اللازمة، حفاظا على صحة المترددين على المكان.

وأشارت إلى أهمية تواجد الاشتراطات القانونية والصحية للعاملات في الأماكن التجميلية والمطابخ، مثل وجود رخصة لصحاب المحل أو المركز أو الشركة، ويجب أن تكون لديهم شهادة صحية والالتزام بارتداء الزي، وأن يكون المكان صحي، مؤكدة أنه تم وضع لجنة لمتابعة مدى الالتزام بتصحيح المخالفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى