ليبيا

“الطرابلسي” يشارك في اجتماع وزراء داخلية دول السبع الكبار لمناقشة قضية الهجرة

الوطن|متابعات

شارك وزير الداخلية المكلف في الحكومة المنتهية الولاية، عماد  الطرابلسي، في اجتماع وزراء داخلية دول مجموعة السبع الكبرى (G7)، الذي انعقد بمبادرة من الرئاسة الإيطالية للمجموعة يومي 3 و4 أكتوبر 2024 في مدينة ميرابيلا إكلانو، بمقاطعة نابولي، والذي حضره ممثلون عن تونس، الجزائر، وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية لمناقشة قضايا الهجرة غير النظامية.

خلال الاجتماع، تناول الوزراء سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث أكد الطرابلسي على أهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة هذه الظاهرة التي تُثقل كاهل ليبيا، مشيراً إلى التداعيات الاقتصادية، الاجتماعية، والأمنية التي تترتب عليها. كما أوضح أن ليبيا، بحكم موقعها كدولة عبور، تتحمل أعباء كبيرة نتيجة تدفق المهاجرين، داعياً إلى تكثيف الجهود المشتركة لحل هذه المشكلة.

وشدد الوزير على أن ليبيا تتعامل مع المهاجرين من منطلق إنساني، وتلتزم بتقديم الرعاية اللازمة وفق المعايير الدولية، مع ضرورة إيجاد حلول دائمة وجذرية تضمن حماية حقوق المهاجرين وتحقيق الاستقرار في المنطقة. كما أكد في ختام كلمته استعداد ليبيا للتعاون الكامل مع الدول والمنظمات الدولية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مبرزاً رفض ليبيا القاطع لأن تصبح منصة عبور أو إقامة مؤقتة للمهاجرين، والعمل على إنهاء التداعيات السلبية التي تهدد أمنها واستقرارها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى