ليبيا

“أرحومة” يتفقد أوضاع أهالي وسكان حي الثانوية وحي بردي وحي الإذاعة بسبها

الوطن|متابعات

قام وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية – رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة عبدالله الشارف أرحومة رفقة وزير البيئة المهندس محمد عبدالحفيظ  عضو اللجنة بزيارة ميدانية إلى حي الثانوية وحي بردي وحي الإذاعة والتقى خلال زيارته بالمواطنين المتضررين من فيضان الصرف الصحي بشوارع هذه الأحياء.

وأستمع أرحومة إلى أوضاعهم المعيشية والصحية والمشاكل والعراقيل التي يعانى منها السكان وحجم الأضرار التي لحقت بمنازلهم, والأوضاع البيئية الناتجة عن مشاكل الصرف الصحي بالمنطقة.

وقام بزيارة مساجد الأحياء ووقف على الأضرار التي لحقت بها وأكد معالي الوزير على دعم لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لأهالي مدينة سبها لحلحة المختنقات وتلبية احتياجاتهم.

وعبر المواطنين عن فرحتهم بمشاريع التنمية والإعمار التي ينفذها صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا وطالب المواطنين بزيارة المهندس بلقاسم خليفة حفتر إلى هذه الأحياء للإطلاع على معاناتهم وتقدموا بمذكرة عن بطئ عمل الشركات المنفذة لصيانة العمارات والصرف الصحي بالمنطقة وتقصير شركة المياه والصرف الصحي بالمدينة.

ووعد أرحومة بإيصال صوتهم إلى رئيس صندوق التنمية والإعمار المهندس بالقاسم حفتر، مؤكداً على أن صندوق لديه رؤية وإستراتيجية تهدف لتطوير وبناء وإعمار مدينة سبها ومدن الجنوب الغربي وأنه لن يتأخر في حل مشكلاتهم، ولن يتهاون مع أي تقصير من أي شركة.

وأكد بأنه قد تواصل مع  معالي وزير الموارد المائية عضو اللجنة وأبلغه بتقصير الشركة في معالجة مشاكل المياه والصرف الصحي بالمدينة وقد طالبه بإرسال سيارات شفط المياه من المدن القريبة كالجفرة وسرت لحل مختنقات الصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى