ليبيا

المستشار “صالح” يرحب بما ورد في البيان الصحفي الصادر عن مجلس الأمن

الوطن| رصد

رحب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بما ورد في البيان الصحفي الصادر عن مجلس الأمن، الذي يؤكد على دعوة مختلف الأطراف للتهدئة والتوقف عن اتخاذ اجراءات واصدار قرارات والقيام بتصرفات من شأنها زعزعة الاستقرار وتعميق الانقسام المؤسسي وتقوّض الثقة بين الليبيين.

ودعا صالح إلى ضرورة الالتزام ببنود الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي الذي ينص على صلاحيات واختصاصات مجلس النواب في التكليف بالمناصب السيادية بالتشاور مع مجلس الدولة، ويعتبر القرار الصادر بتكليف محافظ ومجلس إدارة للمصرف المركزي معدوماً لصدوره من غير المختص.

وأكد على التزام المجلس بمخرجات لجنة 6+6 والقوانين الخاصة بانتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة والذهاب فوراً إلى تنظيم الانتخابات تحت رعاية حكومة موحدة جديدة لضمان النزاهة والشفافية وبالتشاور مع مجلس الدولة.

وشدد صالح على حرص المجلس على استقرار البلاد واستقلالها وإدارة الاختلاف بما يؤدي لتحقيق وتعزيز العيش المشترك وضمان الوصول إلى توافق صادق وموضوعي يهدف لتمكين الليبيين كافة من ممارسة حقوقهم السياسية والمشاركة في صناعة القرار دون إقصاء أو تهميش.

هذا وجدد دعم ومساندة المجلس لبعثة الدعم التابعة للأمم المتحدة في ليبيا ومساعيها لإخراج البلاد من الأزمة، داعياً مجلس الدولة للتشاور بهدف وضع مخرجات لجنة 6+6 موضع التنفيذ، والمضي قدماً في المسار السياسي لضمان وحماية وحدة البلاد واستقرارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى