ليبيامميز

ديوان المحاسبة ينظم “ملتقى الشفافية والمساءلة” في مصراتة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

الوطن|متابعات
نظم ديوان المحاسبة اليوم، “ملتقى الشفافية والمساءلة” في مدينة مصراتة، بالتعاون مع منظمة “ممكن” للتوعية والإعلام. والذي حضره  رئيس الديوان خالد شكشك  ووكيل الديوان علاء المسلات بالإضافة إلى عميد بلدية مصراتة المكلف عمر النعاس ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب محمد  الفقيه، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب والفروع بالديوان.

يهدف الملتقى إلى تعزيز آليات الاتصال والتواصل بين ديوان المحاسبة والمجتمع المدني، وفقًا للمعايير الدولية التي حددتها المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة “الأنتوساي”، وأكد رئيس الديوان في كلمته على أهمية تحديد أصحاب المصلحة، وعلى رأسهم مؤسسات المجتمع المدني، لتعزيز التواصل الفعّال مع الأجهزة الرقابية والمحاسبية، مضيفًا أن الديوان بدأ بالفعل في تنفيذ برنامج يركز على هذه الشراكة لتوضيح دور الديوان ومسؤولياته كمؤسسة مستقلة.

كما ألقى ممثل منظمة “ممكن”، مالك الكبير كلمة أوضح فيها أن هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة، والكشف عن أوجه القصور لمعالجتها، بما يساهم في تحسين الخدمات العامة.

وتضمن الملتقى جلسة حوارية حول دور الجهات الرقابية والتشريعية والقضائية، برئاسة وكيل الديوان علاء المسلاتي وتيسير مستشار الرئيس مجدي الشبعاني ومشاركة مدير الإدارة العامة للرقابة على الحكم المحلي إبراهيم بوزريبة ورئيس اللجنة الدائمة لتنظيم ودعم المنظمات المحلية والدولية “عواطف الطشاني”، ورئيس المؤسسة الليبية لتقنية المعلومات “أمين صالح”.

كما شمل الملتقى تقديم عدد من الورقات البحثية من موظفي الديوان وممثلي منظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى جلسات نقاش تفاعلية حول تعزيز الشراكة بين الديوان والمجتمع المدني ودورها في دعم الرقابة والمساءلة وتطوير آلياتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى