ليبيا

إدارة شركة سرت لإنتاج النفط تبحث التعاون المشترك مع شركة “كاتربيلار”

الوطن|متابعات

التقى رئيس مجلس إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط “مصطفى هماد” أثناء زيارته للولايات المتحدة الأمريكية كلا من “داريك يورك”  رئيس شركة سولار  و”انريكي بنقيززس”  مدير عام سولار للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجزء من أوربا للنفط والغاز  و”داريك كامب” مدير عام شركة كاتربيلار للنفط والغاز.

وخلال اللقاء الذي حضره “عبدالرحيم صالح” مدير إدارة الحفر والهندسة النفطية ناقش الجانبان توسيع حجم التعامل بين شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز وشركة سولار وتدريب المهندسين الليبيين والاتفاق على التعامل مع شركة كاتربيلار في مجال المعدات اللاحقة لعمليات الحفر.

وبحث توسيع حجم التعامل فيما يخص خدمات مابعد البيع بتوطين بعض أعمال الصيانة والتدريب داخل ليبيا من خلال فتح مركز تدريب وورشة ومخازن لقطع الغيار الرئيسية.

وتطرق الطرفان توسيع التعامل مع شركة كاتربيلار المالك لشركة سولار تورباين وضرورة تمكين وكيل معتمد داخل ليبيا للتواصل مع شركة سرت وشركات القطاع وذلك لنقل التقنيات الحديثة بالإضافة إلى توطين أعمال الصيانة داخل ليبيا مما يفتح مجالات وفرص عمل للمواطنين الليبيين.

واتفق رئيس مجلس الإدارة مع مدير شركة سولار على توسيع أفق التعاون بتقديم برامج تدريبية في مجال تشغيل وصيانة التوربينات الغازية في مراكز التدريب الخاصة بالشركة في الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة “مي بانك” ومواكبة التقنيات الحديثة في هذا المجال للرفع من كفاءة مستخدمي الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى