ليبيا

“طب الطوارئ” يكشف عن حجم الأضرار جراء السيول التي اجتاحت تهالة والمناطق المجاورة

الوطن|متابعات

أعلن الناطق الرسمي لفريق طب الطوارئ والدعم فرع المنطقة الجنوبية، مالك مرسيط، نجاح الفرق في الوصول إلى منطقة تهالة لتقديم الدعم والمساعدة للسكان المتضررين من السيول الجارفة التي تضرب المنطقة.

وأكد مرسيط أن فرق الطوارئ والإنقاذ من مدينة طرابلس انضمت إلى الجهود المحلية، حيث توقفت في مدينة أوباري قبل متابعة طريقها إلى مدينة العوينات. وأضاف أن الوضع في تهالة وبركت والعوينات والفيوت وغات لا يشهد حالات وفاة، وإنما اقتصرت الأضرار على الجانب المادي، مع تضرر بعض المنازل بشكل كبير.

وأشار إلى أن السيول ما تزال تتدفق بشكل كبير مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة، مما يثير مخاوف من وصول المياه إلى وديان تتجه نحو ايسن، والتي قد تمر عبر وادي أبالول وواديان أكاكوس، حيث تقطن بعض العائلات.

وأوضح مرسيط أن ارتفاع منسوب المياه يعيق دخول السيارات إلى المنطقة بين أوباري والعوينات، مؤكدًا أن تهالة تعيش حالة من الحصار الكامل، حيث اضطر السكان إلى مغادرة منازلهم في ظل أوضاع إنسانية صعبة، كما حذر من احتمال دخول المياه إلى مدينة غات مساء اليوم

وأفاد الناطق الرسمي بأن هناك تواصلًا مستمرًا مع الأجهزة الأمنية لتقديم المساعدات وتقييم الوضع الصحي في المناطق المتضررة، مطمئنًا المواطنين بوجود الفرق المختصة في مواقع الأزمة لمتابعة سلامة الجميع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى