ليبيا

قدورة: زيارة “العبار” إلى بنغازي تمثل دفعة قوية للاقتصاد الليبي

الوطن|رصد

أشاد الخبير الاقتصادي مصطفى قدورة بزيارة وفد شركة جلوبال بلدرز الإماراتية، بقيادة محمد العبار، إلى بنغازي، واصفًا إياها بأنها “زيارة للإعمار والتنمية”.

وأشار قدورة في تدوينة له على فيسبوك إلى أهمية هذه الزيارة، مشيرًا إلى أن وفدًا إماراتيًا رفيع المستوى، برئاسة رجل الأعمال محمد العبار، قام بزيارة مدينة بنغازي لبحث إقامة مشاريع كبرى في ليبيا، وأضاف أن الوفد حظي باستقبال حافل من المشير خليفة حفتر، وأن هذه الزيارة قد تكون نقطة تحول في المشهدين الاقتصادي والسياسي في البلاد، معرباً  عن أمله في أن يتم مناقشة مشروعه لتحويل ميناء الزويتينة إلى مدينة سكنية ونفطية وصناعية كبرى.

وكان القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر، قد استقبل اليوم الخميس وفد شركة جلوبال بلدرز الإماراتية برئاسة محمد العبار، وذلك بحضور رئيس الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، وعميد بلدية بنغازي، المهندس صقر بوجواري، ورئيس أركان القوات البرية، اللواء ركن صدام حفتر.

وجاء هذا اللقاء بعد توقيع عقد تصميم وتنفيذ مشروع المنطقة الحرة المريسة، الذي يُعد أحد أكبر المشاريع في ليبيا وشمال أفريقيا، حيث تمت مناقشة مشاريع حيوية أخرى سيتم تنفيذها قريبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى